أهلاُ ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لوحدة الدعم الفنى وضمان الجودة - إدارة فارسكور التعليمية- محافظة دمياط- جمهورية مصر العربية

رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور

تسعى وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور التعليمية لاعتماد المدارس وفقا لمعايير هيئة الاعتماد وإعلاء قيم الجودة ونشر روح التنافس و تنمية الابتكار بين فرق الجودة بمدراس الادارة ، وتحقيق مكانة وريادة بين ادارات المحافظة فى إطار جو يسوده التعاون والتنافس ومبادئ العدالة

مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان

السبت، 27 مارس 2010

* المشاركة المجتمعية

- عقد لقاءات بين العاملين والمجتمع المحلى لحل المشاكل والخلافات
- وضع خطط محددة للإتصال بأولياء الأمور والمجتمع لمتابعة تنفيذ خطط المدرسة.
- أن توجد لجان تطوعية بالمدرسة [أعضاء المجتمع وأولياء الأمور] لتنفيذ أنشطة المدرسة.
- مساهمة المجتمع فى تمويل أنشطة المدرسة.
- أن يتم إعداد لائحة داخلية معلنة ومفعلة تنظم العلاقات بين العاملين والمجتمع المحلى.
- يشارك جميع العاملين ومجلس الأمناء وبعض الطلاب فى إعداد اللائحة.
- توزيع اللائحة على العاملين والمعنيين ووضعها على شبكة الإنترنت.
- يلتزم الجميع بكافة بنود اللائحة0
- أن يتم إشراك مجلس الأمناء، الإدارة المدرسية، أعضاء المجتمع المحلى والمهتمين بالعملية التعليمية
والطلاب فى صنع وإتخاذ القرار.
- أن تضع المدرسة آليات لها ولمجلس الأمناء لتقوم بمسئولياتها الرقابية والإشرافية بفاعلية.
- استخدام نماذج معروفة للجميع فى أعمال الرقابة والإشراف.
- يضع وينفذ مجلس الأمناء بالتعاون مع المدرسة نظاماً يحدد عمليات الرقابة والإشراف على العمليات
[المالية – الإدارية – التربوية] بالمدرسة.
- أن تطلع إدارة المدرسة أولياء الأمور على حاجات التلاميذ وإهتماماتهم.
- وجود شفافية بالمدرسة فى توزيع المهام والأدوار مع مجلس الأمناء وبمشاركة ورضي الجميع0
- أن تتم مناقشة تقارير الرقابة والإشراف. [مجلس الأمناء]
- إعلام جميع من بالمدرسة بنتائج الإشراف والرقابة [مالية – إدارية – تربوية] بالمدرسة0
- أن تضع المدرسة خطة للمشاركة المجتمعية فى ضوء إحتياجات المجتمع المحلى فى مجالات مختلفة
[التعليم – الكمبيوتر – المشكلات البيئية – الصحة – تبنى قضية مجتمعية]
- أن توظف المدرسة إمكانياتها لخدمة المجتمع المحلى [الملاعب– معمل الكمبيوتر - الفصول- المكتبة)0
- تقوم المدرسة مع مجلس الأمناء بتخصيص التمويل اللازم لإعداد برنامج متكامل لخدمة المجتمع المحلى0
- حصر المدرسة لمواردها البشرية والمادية.
- أن تعلن المدرسة عن إمكانياتها المتاحة لخدمة المجتمع [مطبوعات – نشرات – ملصقات)0
- أن تضع المدرسة نظم ولوائح لتوظيف مواردها لخدمة المجتمع.
- أن تستثمر إدارة المدرسة إمكانيات وموارد المجتمع مثل [الأندية – المجاورة للمدرسة – المراكزالعلاجية – المراكز الثقافية]
- أن يكون لدى المدرسة قاعدة بيانات عن إمكانيات وموارد المجتمع.
- وضع خطة لتعبئة الموارد وحشد طاقات المجتمع المحلى.
- أن تستعين المدرسة بالخبرات البشرية والمنشآت الموجودة بالمجتمع لتنمية التحصيل الأكاديمي للطلاب
[أساتذة الجامعة – المراكز الثقافية المتخصصة]
- يوفر المجتمع المحلى مصادر دخل ثابتة للمدرسة [وديعة بالبنك مثلاً]
- أن يكون لدى المدرسة قاعدة بيانات شاملة عن وسائل الإعلام المختلفة وطرق الاتصال بها0
- أن تستخدم المدرسة أساليب متنوعة [إستمارات إستطلاع رأى] من خلال خطة إعلامية.
- تكوين لجنة إعلامية مدربة [إخصائى صحافة – إخصائى إجتماعى – بعض المهتمين من المعلمين0
- أن تصدر المدرسة [نشرات – مطويات – مطبوعات] عن إنجازاتها وأنشطتها.
- تعقد المدرسة لقاءات إعلامية متعددة للإعلان عن أنشطتها وإنجازاتها.
- وضع لوحة إعلانات بالمدرسة يستطيع من خلالها أولياء الأمور وأفراد المجتمع التواصل مع المدرسة [القرارات –
الإنجازات]
- عقد لقاءات دورية بين الأسر، المعلمين، الطلاب لمناقشة المشكلات التربوية والتعليمية مثل ( ظاهرة العنف بالمدارس مثلا)0
- عمل نشرات دورية للمدرسة.
- إرسال تقارير لأولياء الأمور توضح [مستوى أبنائهم – مدى تحصيلهم – إنتظامهم فى الدراسة.
- إعداد دليل عن المدرسة بالتعاون مع المجتمع المحلى.
- إيجاد نظام داخل المدرسة لإستطلاع أراء أولياء الأمور فى الخدمات المقدمة من المدرسة وإنجازاتها.
[ صندوق استطلاعات للرأي – والمقترحات]

ليست هناك تعليقات:

Powered By Blogger