- يجب إطلاع المعلمين على معايير المناهج المختلفة.
- مخاطبة توجيه المادة المتدينة لوضع أسلوب العلاج.
- أن تنفذ المدرسة برنامج يحقق تكامل المناهج [لقاءات- اجتماعات- ورش عمل من المدرسين الأوائل لكل مادة].
- وضع برنامج تكاملي للمناهج (موضوعات مشتركة – مسابقات)
- وجود كتب وأبحاث عن التعلم النشط .
- أن يفعل التعلم النشط داخل الفصول .
- أن يطبق المدرسون استراتيجيات التعلم النشط [الحوار والمناقشة – العصف الذهنى – حل المشكلات – التعلم التعاونى – لعب الأدوار- الاكتشاف
- أن يصل التلميذ إلى المعلومات بنفسه .
- يجب إدارة وقت التعلم بكفاءة ( ادراة الوقت داخل الفصل ).
- أن تتيح المدرسة للمتعلم فرص المشاركة المستمرة فى تصميم الإستراتجيات المُتبعة داخل الفصول0
- تنوع الأنشطة التعليمية فى المدرسة.
- وجود خطة لتفعيل الأنشطة.
- توافر إمكانيات ومرافق لممارسة الأنشطة [ مكتبة – حديقة – ملاعب- معامل-أجهزة)
- تنوع أساليب أنشطة التعليم [ اذاعة مدرسية – حوار - ...... ]
- إتاحة بيئة للتعلم للجميع دون تميز.
- تحفيز التلاميذ على ممارسة الأنشطة.
- التشجيع على الربط بين الأنشطة التعليمية بالمدرسة والمهارات الحياتية لدعم عملية التعلم في المستقبل0
- وضع خطة بالمدرسة للأنشطة الصفية واللاصفية.
- أن تتيح بيئة التعلم الفرصة لمشاركة الجميع فى الأنشطة.
- وجود نادي علمي، رياضي، ثقافي بالمدرسة ومفعل.
- متابعة الأنشطة بصفة مستمرة ( خطة متابعة ).
- أن تساهم فرق الأنشطة المدرسية فى فعاليات على مستوى [ الإدارة – المحافظة – الدولة ].
رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور
?xml:namespace>
مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق