- أن يتم إعداد خطط وبرامج واضحة ومعلنة للمتابعة والتقويم [للطلبة – المعلمين – أولياء الأمور ]
- تطبيق برامج المتابعة بصفة دورية مستمرة.
- يتولى المتابعة فريق مدرب لديه المهارات اللازمة [أعضاء من وحدة الجودة والتدريب]
- الإعلان عن نتائج تطبيق برامج المتابعة والتقويم.
- الاستفادة من نتائج المتابعة والتقويم [ تعزيز نقاط القوة – علاج نقاط الضعف ومرجعية اتخاذ القرارات]0
- أن يتم إعداد سجل تبادل التقارير مع الإدارة والمعنيين والاستفادة منها.
- تقوم المدرسة بإرسال التقارير الخاصة بالمتابعة والتقويم للإدارة.
- عقد ندوات مع المعنيين بالعملية التعليمية لمناقشة التقارير ونتائجها.
- توظيف نتائج المتابعة والتقويم لصالح المدرسة.
- يجب أن تتضمن التقارير إنجازات [المدرسة – العاملين – الطلبة – المجتمع المحلى]. ولا تقتصر على السلبيات فقط0
- أن تضع المدرسة آليات للمحاسبية فى ضوء اللوائح والقوانين المنظمة للعمل [ الثواب والعقاب على المستوى الفردى]
- أن تضع المدرسة آليات داخلية للمحاسبية0
- أن تكون أسس ومرجعية المحاسبية معروفة ومعلنة للجميع داخل المدرسة.
- تطبيق لائحة المحاسبية على جميع العاملين بالمدرسة.
- تدعم الإدارة التعليمية نظام المحاسبية وتساعد المدرسة على تطبيقه.
- أن يتم إعداد تقارير محاسبية ذات جودة وبصفة دورية.
- نظام المحاسبية يعتمد على سلوك الأفراد وعلى أدائهم المهنى.
- أن تستفيد المدرسة من نتائج التقارير لتوليد الجودة وتحسينها.
- وجود أدوات لقياس الأداءات المختلفة بالمدرسة.
- إعداد تقارير [نتائج التلاميذ – نتائج الإدارة] عن المعلمين.
رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور
?xml:namespace>
مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق