- عمل دراسات للبيئة المحيطة بالمدرسة. [الفرص والتهديدات]
- التعاون مع المجتمع لضمان السلامة على الطريق [ المرور – الطرق والكباري].
- تزويد المدرسة بمياه نظيفة [شركة المياه]
- العمل على وصول الكهرباء بطريقة آمنة [إدارة الكهرباء]
- توفير وسائل إنتقال من وإلى المدرسة بالتنسيق مع أصحاب سيارات الأجرة/ النقل الجماعى.
- نظام للصيانة الدورية.
- إشراك التلاميذ فى أعمال الصيانة البسيطة.
- إشراك المجتمع المحلى لإجراء التسهيلات المطلوبة أو تغطية نفقات الصيانة عند اللزوم.
- تخاطب المدرسة الجهات المعنية [الصحة – الحى – المحافظة -...] لحل المشكلة.
- التنسيق مع أصحاب المصانع من الجهات المسئولة.
- تقليل الأخطار مثل [التشجير لتقليل التلوث]
- اتخاذ إجراءات تمنع وصول الطلبة إلى مصادر الخطر [محولات الكهرباء]
- عقد ندوات وبرامج توعية للطلاب والمعلمين بالأخطار وكيفية الوقاية منها [الإخلاء السريع أثناء الأزمات (الحرائق – الزلزال)]
- إنشاء لجنة للتعامل مع إدارة الأزمات والمخاطر.
- عقد دورات تدريبية للتعامل مع الأخطار [إسعافات أولية – دفاع مدنى – حريق]
- إصدار دليل إرشادى عن المؤسسات [وزارة الصحة – الكهرباء – البيئة وغيرها] للوقاية والتعامل مع الأخطار.
- وضع خطة للنظافة العامة داخلياً وخارجياً.
- توافر سلال جمع القمامة.
- متابعة النظافة اليومية بإستمرار0
- توافر مستلزمات وأدوات النظافة الكافية بالمدرسة.
- المحافظة على البيئة المحيطة بالمدرسة [وضع خطة شراكة مع المجتمع المحلى]
- أن يشترك التلاميذ فى أعمال تطوعية لنظافة الفصول والمبنى المدرسي.
- وضع خطط صيانة دورية (معسكرات العمل).
- الاستفادة من أولياء الأمور المتخصصين (سباك – حداد – نجار).
- حث أفراد المجتمع المحلى للمساعده فى صيانة المدرسة.
- إشراك التلاميذ فى أعمال الصيانة البسيطة.
- متابعة تنفيذ خطة الصيانة بصورة مستمرة (مدرس المجال الصناعى).
- خطة تدريبية لإخلاء المبنى (الزلزال – التصدع – الكوارث).
- مخاطبة الجهات المعنية لتوفير متطلبات السلامة والأمان [طفايات الحريق – مستلزمات الإسعافات الأولية].
- وضع خطة للكشف الدورى على وسائل الأمان بالمدرسة.
- تدريب بعض العاملين بالمدرسة على الإسعافات الأولية وإدارة الأزمات.
- وضع لوحات إرشادية للأماكن المختلفة بالمبنى المدرسى.
- توافر قاعدة بيانات عن جميع الطلاب والعاملين بالمدرسة للإتصال بذويهم عند الضرورة
- ضرورة أن يساهم المجتمع المحلى فى تغطية ما يلزم من نفقات [إنتقال التلاميذ، المدرسين) من المدرسة إلى تلك المرافق0
- وضع آليات وحلول مبتكرة فى التعامل مع مشكلة الكثافة (الفصول المتحركة)
- برامج توعية مجتمعية لمساعدة المدرسة على الحصول على [قطع أراضى للبناء – بناء حجرات دراسية جديدة بالمدرسة].
رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور
?xml:namespace>
مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق