أهلاُ ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لوحدة الدعم الفنى وضمان الجودة - إدارة فارسكور التعليمية- محافظة دمياط- جمهورية مصر العربية

رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور

تسعى وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور التعليمية لاعتماد المدارس وفقا لمعايير هيئة الاعتماد وإعلاء قيم الجودة ونشر روح التنافس و تنمية الابتكار بين فرق الجودة بمدراس الادارة ، وتحقيق مكانة وريادة بين ادارات المحافظة فى إطار جو يسوده التعاون والتنافس ومبادئ العدالة

مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان

الأحد، 28 مارس 2010

* المبنى المدرسي.

- عمل دراسات للبيئة المحيطة بالمدرسة. [الفرص والتهديدات]
- التعاون مع المجتمع لضمان السلامة على الطريق [ المرور – الطرق والكباري].
- تزويد المدرسة بمياه نظيفة [شركة المياه]
- العمل على وصول الكهرباء بطريقة آمنة [إدارة الكهرباء]
- توفير وسائل إنتقال من وإلى المدرسة بالتنسيق مع أصحاب سيارات الأجرة/ النقل الجماعى.
- نظام للصيانة الدورية.
- إشراك التلاميذ فى أعمال الصيانة البسيطة.
- إشراك المجتمع المحلى لإجراء التسهيلات المطلوبة أو تغطية نفقات الصيانة عند اللزوم.
- تخاطب المدرسة الجهات المعنية [الصحة – الحى – المحافظة -...] لحل المشكلة.
- التنسيق مع أصحاب المصانع من الجهات المسئولة.
- تقليل الأخطار مثل [التشجير لتقليل التلوث]
- اتخاذ إجراءات تمنع وصول الطلبة إلى مصادر الخطر [محولات الكهرباء]
- عقد ندوات وبرامج توعية للطلاب والمعلمين بالأخطار وكيفية الوقاية منها [الإخلاء السريع أثناء الأزمات (الحرائق – الزلزال)]
- إنشاء لجنة للتعامل مع إدارة الأزمات والمخاطر.
- عقد دورات تدريبية للتعامل مع الأخطار [إسعافات أولية – دفاع مدنى – حريق]
- إصدار دليل إرشادى عن المؤسسات [وزارة الصحة – الكهرباء – البيئة وغيرها] للوقاية والتعامل مع الأخطار.
- وضع خطة للنظافة العامة داخلياً وخارجياً.
- توافر سلال جمع القمامة.
- متابعة النظافة اليومية بإستمرار0
- توافر مستلزمات وأدوات النظافة الكافية بالمدرسة.
- المحافظة على البيئة المحيطة بالمدرسة [وضع خطة شراكة مع المجتمع المحلى]
- أن يشترك التلاميذ فى أعمال تطوعية لنظافة الفصول والمبنى المدرسي.
- وضع خطط صيانة دورية (معسكرات العمل).
- الاستفادة من أولياء الأمور المتخصصين (سباك – حداد – نجار).
- حث أفراد المجتمع المحلى للمساعده فى صيانة المدرسة.
- إشراك التلاميذ فى أعمال الصيانة البسيطة.
- متابعة تنفيذ خطة الصيانة بصورة مستمرة (مدرس المجال الصناعى).
- خطة تدريبية لإخلاء المبنى (الزلزال – التصدع – الكوارث).
- مخاطبة الجهات المعنية لتوفير متطلبات السلامة والأمان [طفايات الحريق – مستلزمات الإسعافات الأولية].
- وضع خطة للكشف الدورى على وسائل الأمان بالمدرسة.
- تدريب بعض العاملين بالمدرسة على الإسعافات الأولية وإدارة الأزمات.
- وضع لوحات إرشادية للأماكن المختلفة بالمبنى المدرسى.
- توافر قاعدة بيانات عن جميع الطلاب والعاملين بالمدرسة للإتصال بذويهم عند الضرورة
- ضرورة أن يساهم المجتمع المحلى فى تغطية ما يلزم من نفقات [إنتقال التلاميذ، المدرسين) من المدرسة إلى تلك المرافق0
- وضع آليات وحلول مبتكرة فى التعامل مع مشكلة الكثافة (الفصول المتحركة)
- برامج توعية مجتمعية لمساعدة المدرسة على الحصول على [قطع أراضى للبناء – بناء حجرات دراسية جديدة بالمدرسة].

ليست هناك تعليقات:

Powered By Blogger