أهلاُ ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لوحدة الدعم الفنى وضمان الجودة - إدارة فارسكور التعليمية- محافظة دمياط- جمهورية مصر العربية

رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور

تسعى وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور التعليمية لاعتماد المدارس وفقا لمعايير هيئة الاعتماد وإعلاء قيم الجودة ونشر روح التنافس و تنمية الابتكار بين فرق الجودة بمدراس الادارة ، وتحقيق مكانة وريادة بين ادارات المحافظة فى إطار جو يسوده التعاون والتنافس ومبادئ العدالة

مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان

الجمعة، 19 مارس 2010

اجراء التقييم الذاتي:

- أن تقوم المدرسة بتقييم ذاتى شامل لأدائها بناء على معايير الجودة والاعتماد.
- تستخدم المدرسة أدوات التقييم الذاتى [ استبيانات – مسوح – ملاحظة.... الخ ]
- تدريب مجموعة من العاملين بالمدرسة على التقييم الذاتى.
- عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى للعاملين بالمدرسة.
- عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى مع أولياء الأمور والطلبة.
- نشر نتائج التقييم الذاتى فى الإعلام وعمل نشرات وعبر الإنترنت.
- أن يشارك المجتمع المحلى فى عملية التقييم الذاتى بجميع مراحلها.
- يمول المجتمع المحلى عملية التقييم الذاتى للمدرسة [دعم مادى]
- إعلام المجتمع المحلى بنتائج التقييم الذاتى [نشرات – مطبوعات]
- يقوم المجتمع المحلى بالترويج الإعلامى مع أولياء الأمور بأهمية التقييم الذاتي.
- تضع المدرسة خطة تحسين مبنية على نتائج التقييم الذاتى تراعى كافة مستويات المتعلمين [ الضعاف – بطئ التعلم – الموهوبين)0
- وضع أنشطة علاجية للضعاف ، وأخرى للإسراع التعليمى و تعزيز نقاط القوة.
- يمكن أن تستعين المدرسة بخبراء الدراسة وتحليل نتائج تقييم أداء الطلبة.
- أن تستعين المدرسة بالمجتمع المحلى لتطوير برامج تعليمية للتغلب على الضعف، ودعم التميز0
- أن يكون لكل متعلم ملف انجاز وأن يبدى رأيه فيه بصراحة .
- الأخذ بملف الإنجاز عند تقييم الأداء.
- مراجعة ملف الإنجاز ( المعلم مع الطالب ) بصورة منتظمة ومستمرة لتحسين الأداء.
- مناقشة ملف الإنجاز مع ولى الأمر وابداء رأيه فيه
- توفر المدرسة قاعدة بيانات للملتحقين بها.

ليست هناك تعليقات:

Powered By Blogger