- أن تقوم المدرسة بتقييم ذاتى شامل لأدائها بناء على معايير الجودة والاعتماد.
- تستخدم المدرسة أدوات التقييم الذاتى [ استبيانات – مسوح – ملاحظة.... الخ ]
- تدريب مجموعة من العاملين بالمدرسة على التقييم الذاتى.
- عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى للعاملين بالمدرسة.
- عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى مع أولياء الأمور والطلبة.
- نشر نتائج التقييم الذاتى فى الإعلام وعمل نشرات وعبر الإنترنت.
- أن يشارك المجتمع المحلى فى عملية التقييم الذاتى بجميع مراحلها.
- يمول المجتمع المحلى عملية التقييم الذاتى للمدرسة [دعم مادى]
- إعلام المجتمع المحلى بنتائج التقييم الذاتى [نشرات – مطبوعات]
- يقوم المجتمع المحلى بالترويج الإعلامى مع أولياء الأمور بأهمية التقييم الذاتي.
- تضع المدرسة خطة تحسين مبنية على نتائج التقييم الذاتى تراعى كافة مستويات المتعلمين [ الضعاف – بطئ التعلم – الموهوبين)0
- وضع أنشطة علاجية للضعاف ، وأخرى للإسراع التعليمى و تعزيز نقاط القوة.
- يمكن أن تستعين المدرسة بخبراء الدراسة وتحليل نتائج تقييم أداء الطلبة.
- أن تستعين المدرسة بالمجتمع المحلى لتطوير برامج تعليمية للتغلب على الضعف، ودعم التميز0
- أن يكون لكل متعلم ملف انجاز وأن يبدى رأيه فيه بصراحة .
- الأخذ بملف الإنجاز عند تقييم الأداء.
- مراجعة ملف الإنجاز ( المعلم مع الطالب ) بصورة منتظمة ومستمرة لتحسين الأداء.
- مناقشة ملف الإنجاز مع ولى الأمر وابداء رأيه فيه
- توفر المدرسة قاعدة بيانات للملتحقين بها.
رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور
?xml:namespace>
مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق