أهلاُ ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لوحدة الدعم الفنى وضمان الجودة - إدارة فارسكور التعليمية- محافظة دمياط- جمهورية مصر العربية

رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور

تسعى وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور التعليمية لاعتماد المدارس وفقا لمعايير هيئة الاعتماد وإعلاء قيم الجودة ونشر روح التنافس و تنمية الابتكار بين فرق الجودة بمدراس الادارة ، وتحقيق مكانة وريادة بين ادارات المحافظة فى إطار جو يسوده التعاون والتنافس ومبادئ العدالة

مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان

السبت، 27 فبراير 2010

الإجراءات التي يقوم بها مدير المدرسة عندما يستلم مدرسة جديدة لتطبيق نظام الجودة

1. التعرف على العاملين بالمدرسة .
2. التعرف على إمكانيات ومرافق المدرسة .
3. طرح فكرة تطبيق نظام الجودة وإمكانيات ذلك النظام .
4. اختيار بعض العناصر التي لديها الاستعداد والرغبة في العمل بشكل عام لتكوين فريق العمل .
5. عمل تقييم أولي للبيئة المدرسية ووضع الملاحظات مع وضع حلول أولية .
6. القيام بتدريب العاملين بفريق الجودة .
7. إعداد دليل الجودة وتوزيعه علي جميع العاملين وإتاحة الفرصة لدراسته وتدوين الملاحظات.
8. توزيع العاملين على لجان لكتابة الإجراءات الخاصة بالعمل .
9. إعداد الوصف الوظيفي لجميع العاملين .
10. التنسيق مع ممثل الإدارة العليا للاطلاع على ما تم إنجازه وتدقيقه قبل التنفيذ لاعتماده .
11. تجهيز ملفات الجودة .
12. توزيع الإجراءات على العاملين .
13.اختيار فريق المراجعة الداخلية وتدريبهم ما بين 5 إلى 7 أشخاص وتحديد الرئيس .
14. إعداد الخطة السنوية والتفصيلية .
15.الاجتماع الافتتاحي ويشمل المقدمة توزيع الوثائق المرجعية(إجراءات العمل للمراجعةعلى المدققين).
16. إعداد الأسئلة ( تكوين فريق عمل فردي أو جماعي ) للتدقيق في الإجراءات .
17. تعبئة التقارير للمراجعة الداخلية ( حالات عدم المطابقة ) وعمل الإجراءات التصحيحية .
18. الاجتماع الختامي .
19. رفع التقرير النهائي إلى الإدارة العليا.
20. عقد اجتماع الإدارة العليا بفريق الجودة للاطمئنان على سير العمل .
21. استدعاء الشركة الخارجية لمنح الشهادة في حالة المطابقة .

ليست هناك تعليقات:

Powered By Blogger