أهلاُ ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لوحدة الدعم الفنى وضمان الجودة - إدارة فارسكور التعليمية- محافظة دمياط- جمهورية مصر العربية

رؤية وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور

تسعى وحدة الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة فارسكور التعليمية لاعتماد المدارس وفقا لمعايير هيئة الاعتماد وإعلاء قيم الجودة ونشر روح التنافس و تنمية الابتكار بين فرق الجودة بمدراس الادارة ، وتحقيق مكانة وريادة بين ادارات المحافظة فى إطار جو يسوده التعاون والتنافس ومبادئ العدالة

مدير الدعم الفنى .................................. مدير ضمان الجودة
أ/ محمد خفاجى ........................... أ/ بشير الريالى
تحت رعاية ؛ مدير عام الإدارة التعليمية
م/ محمد مصطفى سليمان

الاثنين، 15 فبراير، 2010

بطاقات وأدوات التقييم الذاتي الجديدة التي أعدتها الهيئة 2009 /2010 م

روعي في إعداد هذه الأدوات اشتمال كل أداة على( الهدف منها، ومستخدمها، ومكوناتها،وكيفية تقدير درجاتها) بحيث تيسر على المؤسسة التعليمية استخدامها والاستفادة منها في التقييم الذاتي، وهي  تهدف إلى التحقُّق من مؤشرات القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية، من خلال الأدوات الآتية:
أولاً : (أ) بطاقات القدرة المؤسسية :
١) بطاقة تقييم ذاتي للقيادة المدرسية للقدرة المؤسسية).
٢) بطاقة تقييم مجلس الأمناء وأولياء الأمور للقدرة المؤسسية).
٣) بطاقة تقييم العاملين والمعلمين للقدرة المؤسسية).
٤) بطاقة تقييم وحدة التدريب والجودة بالمؤسسة).
٥) بطاقة تقييم الأخصائي النفسي للقدرة المؤسسية).
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية).
٧) بطاقة تقييم أخصائي التكنولوجيا للقدرة المؤسسية).
(ب) بطاقات الفاعلية التعليمية :
٨) بطاقة تقييم ذاتي عن أداء المتعلم).
٩) بطاقة تقييم المعلم لأداءات المتعلم).
١٠ ) بطاقة تقييم أخصائي الأنشطة التربوية لأداءات المتعلم).
١١ ) بطاقة تقييم ذاتي للأداء التدريسي للمعلم).
١٢ ) بطاقة تقييم الأداء التدريسي للمعلم من وجهة نظر القيادة المؤسسية).
١٣ ) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم وتفعيل المنهج).
١٤ ) بطاقة تقييم المتعلم لأداء المعلم).
١٥ ) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية).
١٦ ) بطاقة التقييم الذاتي لأداء الأخصائي الاجتماعي).
١٧ ) بطاقة التقييم الذاتي لأداء الأخصائي النفسي).
ثانياً قوائم التحق
يمكن أن تستخدم المؤسسة التعليمية هذه القوائم في مراجعة بعض الأنشطة والمهام والإجراءات التي تقوم بها في تحقيق جودة أدائها وهي :
١٨ ) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة).
١٩ ) قائمة التحقق من جودة الخطة المدرسية).
٢٠ ) قائمة التحقق من أداءات المعلم في ملف إنجاز المتعلم).
٢١ ) قائمة التحقق من خطوات تقويم نواتج التعلم المستهدفة).
٢٢ ) قائمة التحقق من تقييم ذوى صعوبات التعلم).
ثالثاً الاستبانات:
يمكن أن تستخدم المؤسسة التعليمية هذه الاستبانات في مراجعة بعض المهام والإجراءات التي تقوم بها في تحقيق جودة أدائها ، وهي كالتالي
٢٣ ) استبانة مهارات الدراسة والتعلم الذاتي لدى المتعلم من وجهة نظره).
٢٤ ) استبانة تقييم مهارات الدراسة لدى المتعلم من وجهة نظر المعلم).
٢٥ ) استبانة اتجاه المتعلم نحو ملف الإنجاز).
٢٦ ) استبانة اتجاه المتعلم نحو اللغات).
٢٧ ) استبانة اتجاه المتعلم نحو مادة الرياضيات).
٢٨ ) استبانة اتجاه المتعلم نحو مادة العلوم).
٢٩ ) استبانة اتجاه المتعلم نحو مادة الدراسات الاجتماعية).
٣٠ ) استبانة رضاء المعلم عن المؤسسة التعليم).
٣١ ) استبانة رضاء الأخصائيين عن المؤسسة التعليمية).
٣٢ ) استبانة رضاء المتعلم عن المؤسسة التعليمية).
٣٣ ) استبانة رضاء أولياء أمور المتعلمين عن المؤسسة التعليمية).
رابعاً بطاقات الملاحظة:
يمكن أن تستخدم المؤسسة التعليمية هذه الاستبانات في مراجعة بعض )المهام والإجراءات التي تقوم بها في تحقيق جودة أدائها ، وهي كالتالي
٣٤ ) بطاقة الملاحظة الصفية لأساليب التعلم النشط).

ليست هناك تعليقات: