صديقى : المراجع الخارجى
أثناء الزيارة الميدانية للمؤسسة ...... إحذر !!!
• الإهمال فى .... المواعيد , والمظهر الشخصى , ولباقة الحديث .
• المبالغة فى التودد , وتبادل العناوين وأرقام التليفون ....
• الإنسياق وراء كل ما يريد أفراد المؤسسة أن يفتخروا به أمام الفريق , مما قد يؤثر سلباً على الجدول المخطط للزيارة .
• قبول أساليب ضيافة أو تحية مبالغ فيها .
• إضاعة الوقت فى أحاديث متنوعة مع أفراد غير مستهدفين من داخل , أو خارج المؤسسة .
• الظهور بمظهر المتضايق والعابس الوجه طوال مدة الزيارة .
• الظهور بمظهر الراضى والمعجب بكل شىء فى المدرسة طول الوقت .
• التعالى فى التعامل مع المعنيين أثناء الزيارة الميدانية .
• معاداة العاملين بالمؤسسة أو أعضاء المجتمع المحلى لمجرد حدوث موقف لم يكن متوقعاً .
• تقديم دعم فنى للمدرسة بصورة مبالغ فيها .
• اكتشاف المؤسسة انك لم تحضر الأدوات والملفات التى ستستخدمها أثناء المراجعة .
• قبول حضور حفلات , أو عروض بالمؤسسة غير مخطط لها ؛ مما يهدر وقت الزيارة .
• كثرة المناقشات ومحاولات الإقناع , أو الشرح وخاصة أثناء زيارات الفصول .
• الإفراط فى الخشونة , أو التدليل الزائد أثناء التعامل مع طلاب المؤسسة .
• التدخين داخل المؤسسة .
• استخدام أجهزة الكمبيوتر والطابعة الخاصة بالمدرسة دون وجود حرفية لمسح المعلومات الخاصة بعمليات المراجعة للمؤسسة من ذاكرة الجهاز ( لذا يفضل استخدام الكمبيوتر الشخصى labtop) .
• البقاء فى المؤسسة بعد انتهاء اليوم الدراسى .
والله الموفق
مدحت شكرى رياض
مراجع خارجى بـ NAQAAE – نجع حادى - قنا
أثناء الزيارة الميدانية للمؤسسة ...... إحذر !!!
• الإهمال فى .... المواعيد , والمظهر الشخصى , ولباقة الحديث .
• المبالغة فى التودد , وتبادل العناوين وأرقام التليفون ....
• الإنسياق وراء كل ما يريد أفراد المؤسسة أن يفتخروا به أمام الفريق , مما قد يؤثر سلباً على الجدول المخطط للزيارة .
• قبول أساليب ضيافة أو تحية مبالغ فيها .
• إضاعة الوقت فى أحاديث متنوعة مع أفراد غير مستهدفين من داخل , أو خارج المؤسسة .
• الظهور بمظهر المتضايق والعابس الوجه طوال مدة الزيارة .
• الظهور بمظهر الراضى والمعجب بكل شىء فى المدرسة طول الوقت .
• التعالى فى التعامل مع المعنيين أثناء الزيارة الميدانية .
• معاداة العاملين بالمؤسسة أو أعضاء المجتمع المحلى لمجرد حدوث موقف لم يكن متوقعاً .
• تقديم دعم فنى للمدرسة بصورة مبالغ فيها .
• اكتشاف المؤسسة انك لم تحضر الأدوات والملفات التى ستستخدمها أثناء المراجعة .
• قبول حضور حفلات , أو عروض بالمؤسسة غير مخطط لها ؛ مما يهدر وقت الزيارة .
• كثرة المناقشات ومحاولات الإقناع , أو الشرح وخاصة أثناء زيارات الفصول .
• الإفراط فى الخشونة , أو التدليل الزائد أثناء التعامل مع طلاب المؤسسة .
• التدخين داخل المؤسسة .
• استخدام أجهزة الكمبيوتر والطابعة الخاصة بالمدرسة دون وجود حرفية لمسح المعلومات الخاصة بعمليات المراجعة للمؤسسة من ذاكرة الجهاز ( لذا يفضل استخدام الكمبيوتر الشخصى labtop) .
• البقاء فى المؤسسة بعد انتهاء اليوم الدراسى .
والله الموفق
مدحت شكرى رياض
مراجع خارجى بـ NAQAAE – نجع حادى - قنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق